الأربعاء، أبريل 13

"الذهبية" لاختراع سعودي تفوق على 750 اختراعًا دولياً بجنيف

لجينيات: حصل كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود على الميدالية الذهبية عن الابتكار الذي قدمه الدكتور أحمد الخازم المشرف على الكرسي في معرض جنيف العالمي للمخترعين، بدورته التاسعة والثلاثين، بمدينة جنيف بسويسرا.

ووفق ما ذكرت صحيفة المدينة في عددها الصادر اليوم الأربعاء, فقد ضم المعرض أكثر من 1000 اختراع وابتكار، قدمها 750  مخترعًا من 45 دولة من مختلف دول العالم.

ويعد المعرض من أهم المعارض المهتمة بالابتكارات والاختراعات المقدمة من الأفراد والهيئات، وحلقة الوصل بين المخترعين والمستثمرين، الذين اهتموا بالابتكار العربي أيّما اهتمام، وعدوه إنجازًا متميّرًا في صناعة النحل، ستنتقل به نقلة نوعية في المناطق الحارة، والمناطق ذات الرطوبة المنخفضة.

وبين الدكتور الخازم أن ابتكاره عبارة عن نظام يُمكن من خلاله التحكم في تنظيم الرطوبة والحرارة داخل طوائف نحل العسل بالزيادة والنقصان، حتى يتم الوصول إلى الدرجة المثلى المناسبة لتربية أطوار نحل العسل الصغيرة، وهو ما يحل مشكلات كثيرة تكبد مربي النحل في المناطق الحارة خسائر جسيمة أخطرها فقدان النحل، وقلة إنتاج الطائفة من العسل، حيث أثبتت النتائج الأولية للدراسات العلمية التي قام بها كرسي المهندس بقشان أن الخلية الجديدة خفضت من نسبة فقدان النحل في المناطق الحارة، وهو ما انعكس إيجابيًّا على زيادة إنتاج العسل.


--
إدارة
شبكة المحمل الادبية الثقافية
http://www.almhml.com/
نشيج المحابر الادبية
http://www.almhml.com/vb/
.

هناك تعليق واحد:

  1. كافة خدمات شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة مقدمة من شركتناحيث نسعي للوصول الى ان نكون افضل شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة مقدمة حيث نقدم كافة خدمات التنظيف داخل وخارج المنازل بالمدينة المنورة هل تبحثون عن جودة الخدمة المقدمة من شركة تنظيف منازل التي تبحثون عن خدماتها فقط اتصلوا بنا حيث نبذل مجهودنا لنقدم افضل خدماتنا لكافة العملاء .مستخدمين في ذلك كادر من افضل وامهرعمال التنظيف الداخلي والخارجي للمنازل بالاضافة الى ماكينات التنظيف من الداخل والخارج للمنازل بالاضافة الى اجود المنظفات المستوردة لدينا في تنظيف منازل بالمدينة المنورة.

    تنظيف منازل بالمدينه المنوره

    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة فنحن من اهم شركات النظافة حيث تستخدم انواع كثيره من أفضل أنواع المطهرات والمنظفات والمواد الخام للنظافة ونقوم باستخدامها فى كافة أرجاء المكان داخل شقتك مثل الأحواض وحوائط المنازل والأرضيات والاسقف والرخام والسجاد والألواح الداخلية والخارجية والمكاتب والمبانى والزجاج والخزانات وجميع انواع الأثاثات ,
    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    الى جانب ذلك تنظيف منازل بالمدينة المنورة تقوم بتنظيف المطابخ بكافة انواعها المختلفة مهما كان احجام المطابخ كبيرة ام صغيرة. شركة تنظيف منازل تهتم برضاء العميل قبل اى شى فاذا أردت أن تتخلص من كافة الأتربة التى توجد داخل الشقة الخاصة بك فلا تتردد فى الاتصال بنا فى اى وقت طوال اليوم ,
    تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    فسوف تقوم تنظيف منازل بالمدينه المنوره بمساعدتك باستخدام احسن وأفضل المواد المنظفة وسوف نساعدك على افضل بريق واعادة البريق واللمعان الخاص بك , فقط اعتمد علي شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة واحصل على أفضل الخدمات التى تريدها بل افضل من الخدمات التى تريدها وتتوقعها .

    ردحذف